عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


    بعد تخليه عن مبارك ........ اسرائيل تغضب من باراك اوباما ؟؟؟؟؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    المصرى
     
     

    الهوايــة :
    الـمهنـة :
    الــمزاج :
    الـبـلـد :
    احترام القوانين : احترام القوانين
    تاريخ التسجيل : 15/10/2010
    عدد المساهمات : 327
    عدد النقاط : 30984

    بعد تخليه عن مبارك ........ اسرائيل تغضب من باراك اوباما ؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف المصرى في الأربعاء فبراير 02, 2011 9:58 pm



    بعد تخليه عن الرئيس مبارك.. اسرائيل تعلن غضبها من اوباما!


    لا شك الشرق الأوسط الجديد الذي تصنعه مصر اليوم، بعد تونس يقلق كافة الدول المجاورة، سواء تلك التي تخشى تفجر الأوضاع فيها، أو تلك التي ترتبط مصالحها بمصالح النظام المصري الذي يرأسه حسني مبارك، وفي مقدمتها اسرائيل، التي كانت تعتبر نظام مبارك مستقرا وحليفا في الوقت ذاته.











    فقد ساد غضب في إسرائيل على الرئيس الأميركي باراك اوباما، وقال مسؤولون اسرائيليون كبار: "إذا كان هناك من يبحث عن إثبات على عدم تفهم الأميركيين للشرق الأوسط، فقد حصل في نهاية الاسبوع على هذا الاثبات، فلو دافع اوباما عن المتظاهرين في طهران العام 2009 بنفس مستوى دفاعه عن المتظاهرين في مصر، لسقط النظام الايراني، لكن الآن قد يسقط نظام مبارك".


    وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، إن التصريحات التي ادلى بها مسؤولون اميركيون شكلت اهانة لمبارك وتشكل الدقائق التي نشرها موقع "ويكليكس" صفعة مدوية.


    ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية فقد ساعدت الولايات المتحدة ومن وراء الكواليس معارضي النظام ودربت خلال السنوات الثلاث الاخيرة نشطاء في مجال الديمقراطية، خططوا لقلب السلطة.


    وأضافت الصحيفة انه طوال ثلاثين عاماً مضت عملت الادارة الاميركية على دعم مبارك من خلال شبكة من العلاقات الوطيدة اقامتها معه، لكن اتضح في نهاية الاسبوع الماضي بأن لا ثمار لهذا الاستثمار، اذ قررت واشنطن تركه وحيداً في المعركة واعلنت: "يجب ان تجد تعهدات مبارك بالاصلاح تعبيراً عملياً عنها ولا تستطيع الحكومة المصرية الزعم بأن تغيرات قد طرأت ميدانياً".


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 19, 2019 7:34 pm