عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


    توضيح وتنبيه حول كتاب ( المصارعة ) من أقوال وردود الشيخ فالح الحربي - حفظه الله -

    شاطر
    avatar
    MoaZ.MeZOoO
     
     

    الهوايــة :
    الـمهنـة :
    الــمزاج :
    الـبـلـد :
    الأوسمة : الأوسمة
    احترام القوانين : احترام القوانين
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010
    عدد المساهمات : 1466
    عدد النقاط : 31844

    اهداء توضيح وتنبيه حول كتاب ( المصارعة ) من أقوال وردود الشيخ فالح الحربي - حفظه الله -

    مُساهمة من طرف MoaZ.MeZOoO في الجمعة أبريل 30, 2010 7:13 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه الطيـبين الطاهرين ، وبعد :
    لقد قمت فيما مضى بجمع أقوال مفيدة وتأصيلات سلفية سديدة وردود أثرية فريدة لفضيلة الشيخ العلامة سماحة الوالد فالح بن نافع بن فلاح الحربي - سلمه الله ورعاه- ، وكنت أسميت الكتاب بـ ( المصارعة ) مستوحيا هذه التسمية من عنوان لأحد كتب فضيلة الشيخ المحدث مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله- الذي صارع فيه الحزبيين وأهل البدع ، ثم لقد قرأت أكثر من مرة ووصلتني رسائل حول هذا الكتاب بـين محذر ومستفسر وناصح ومعيـّر !! ، فما رأيت إلا أن أتصل بالشيخ مستفسراً عن رأيه في هذا الكتاب ، فأخبرني أنه عمل طيب ومجهود مبارك ، لكن الكتاب كغيره من الأعمال التي يجب أن يطلع عليه بنفسه ويقرأه عليه أحد الطلبة أو الـمقربين منه ليصحح ما كان فيه من أخطاء ، وأخبرني فضيلته أن الكتاب بعد هذا التوجيه سيصبح قابلاً للنشر والطبع بشكل رسـمي ليستفيد منه الشباب ، فالكتاب يحتوي على تأصيلات سلفية كما قال - حفظه الله - وهو نفس الكلام الذي قاله لأحد الإخوة لما اتصل به من دماج وأنا حاضر معه ، والذي يقال ليس كالذي يحرر كتابة .
    وأما العنوان فأخبرته بالسبب المذكور آنفا فأخبرني أن للشيخ مقبلاً -رحمه الله - رأي خاص به ولفضيلته رأي خاص به ، وكلاهما أهل للفضل والعلم .
    وأيضا يوجد كتاب اسمه ( مصارعة الفلاسفة ) صارع فيه محمد الشهرستاني ابن سينا ، أبطل فيه قوله بقدم العالم ، وإنكار المعاد ، ونفي علم الرب تعالى وقدرته وخلقه العالم . والذين ينكرون تسمية الكتب بمثل هذه الأسماء إنما هم الجهال أولي الجهل .
    وقد نقل من كتاب المصارعة للشيخ فالح - حفظه الله - ربيع المدخلي القائد الأعلى للحدادية ورأس الفرقة المرجئة الخامسة وأرجف عليه هذا الدجال ، مع العلم أن الكتاب لم يراجعه الشيخ ويتفرغ له إلى غاية هذا الحين .
    ورأيت بعض الجهال من الحدادية المداخلة يحاولون أن يجدوا شيئا من بعض النقول في هذا الكتاب لعلهم يظفرون بما يريدون وهو إسقاط الشيخ والإنتقام منه والله تعالى حسيبهم .
    وعليه فإني أمنع جميع الاخوة ممن حـمَّل الكتاب من الشبكة أن يطبعه أو ينشره حتى يتم طلب الشيخ أعلاه ، وأما مـا جاء في هذا الكتاب فقد فرقت مواضيعه ونشرتها في مقال على الشبكة بعنوان ( الصواعق الحربية على أهل البدع والحزبية ) كغيرها من المقالات ، ليُستفاد منها طبعا .
    مع العلم أن هذا الكتاب قد عكَّر على الحزبيـين صفوهم وألقمهم حجارة ثقيلة ساخنة وفضح الكثير من أصولهم الفاسدة والمميعة لأصول السلفية .
    وأستغل الفرصة أيضا ناصحا الاخوة الذين طبعوا الكتاب أن يتوقفوا من نسخه إلى غاية مراد الشيخ -حفظه الله- لأنه نبهني على هذا وشدَّد عليه ، فليُعلم هذا الأمر ويُتـنبّه إليه – بارك الله فيكم -! ، ولهم أن يحتفظوا بما تم طبعه على أساس فوائد وتوجيهات لكن ليست ككتاب رسمي !! .
    وإنني أشكر والدنا الشيخ فالحاً –حفظه الله - وجزاه الله عنا خير الجزاء في الدارين ، على توجيهاته ونصائحه لأبنائه الذين لا يزالون في بداية الطريق .
    فنسأل الله بعزته وجلاله أن يمد لنا في عمره ويحفظه من كل سوء ، ويثيبه عن الأمة خير ما يجازي به العلماء الناصحين المخلصين الصادقين الصابرين على البلاء ، ونسأله أن يرزقه الصحة والعافية ويحسن خاتـمته ويعلي ذكره في الحق ، ويجعله دائما من أنصاره وجنوده ، ويرد به كيد كثيرٍ من الأعادي ويذب به عن حياض هذا الدين ، وإن رغمت أنوف الحزبيين والمرجئة المداخلة ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .


    ????
    زائر

    اهداء رد: توضيح وتنبيه حول كتاب ( المصارعة ) من أقوال وردود الشيخ فالح الحربي - حفظه الله -

    مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء يونيو 15, 2010 9:22 pm

    نايس توبيك ياوزة وشكرا على الافاده
    avatar
    Sameh
     
     

    الهوايــة :
    الـمهنـة :
    الــمزاج :
    الـبـلـد :
    احترام القوانين : احترام القوانين
    تاريخ التسجيل : 21/04/2010
    عدد المساهمات : 1517
    عدد النقاط : 31389

    اهداء رد: توضيح وتنبيه حول كتاب ( المصارعة ) من أقوال وردود الشيخ فالح الحربي - حفظه الله -

    مُساهمة من طرف Sameh في الثلاثاء يوليو 06, 2010 11:41 am

    شكرا يا ميزو على المجهووووووووووود
    الرائع تسلم ايدك


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 10:06 pm